أنا محمد زكريا، باحث في التمويل وصانع محتوى

شاءت الأقدار أن أقضيَ سنواتٍ عديدةٍ من عمري متنقلاً بين أكبر قارَّتَيِ العالم، ألا وهما إفريقيا وآسيا (بل هكذا أراد الله). وحاليا أعيش في منطقة تتربع بين قارة آسيا وأوروربا، وتطل على إفريقيا من اتجاهات مهمة وفي الوقت ذاته تتخذ من القارة الآسيوية عمقا استراتيجياً لها، ألا وهي هضبة الأناضول وما حولها. 

وُلدتّ، ونشأتُ في مدينة بانغي، عاصمة جمهورية إفريقيا الوسطى التي تقع في قلب القارة الإفريقية، وفيها تلقيت تعليمي الأساسي، ومن ثم انتقلت إلى مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعدية لدراسة البكالوريوس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وتخصصتُ في التمويل والاستثمار، ومنها إلى الجامعة الإسلامية العالمية التي تحتضنها العاصمة الماليزية، كوالا لمبور  لدراسة الماجستير في الإدارة المالية. 

Mphamed Zakaria - محمد زكريا

في الوقت الحالي، أُحَضّر الدكتوراة في الاقتصاد الإسلامي والتمويل في جامعة سكاريا بتركيا. ومجال تخصُّصِي هو التمويل الأخضر، والاستثمار المؤثر، بالتركيز على الصكوك الخضراء. طوال مسيرتي الأكاديمية، لقد تلقيت تدريباً بحثيّاَ وأكاديميّاً في مؤسات مالية وأكاديمية عريقية، أبررزها وأكثرها تأثيراً البنك الإسلامي للتنمية بجدة (2016م)، والجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا (2018م)، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) باسطنبول (2023م)، وغيرها. هذه مسيرتي الأكاديمية باختصار.

من ناحية الاهتمامات، لدي اهتمامٌ وشغفٌٌ خاصٌّ بالكتابة والاطّلاع، ليست الكتابة الأكاديمية فحسب؛ بل الكتابة الحُرَّة أو الذاتية أو النوعية، كما يسميها البعض. كنت أكتب، ولا زلت، لمجلّات علمية محكمة، ومنَصّات أخرى معتبرة، قد تُذْكَر في مقام آخر.

أدّعي، غيرُ جازمٍ، أنّ هذا القدر من المعلومات العامة كافٍ … ولعلّي أُحَدِّثه بين الفينة والأخرى. 

إذا كنتَِ مهتمّا بالتواصل معي، يمكنك زيارة صفحة التواصل الخاصة بي من هنا، أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي أدناه، وسأسرّ بذلك! 

 

error: Content is protected !!